ستار ماركر
مرحبا بكل زوارنا المحبين , ان كنت عضوا في المنتدى اظغط على الدخول
ان كنت زائرا فظغط على التسجيل

و شكرا


منتدى الثقافة و المعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المبارياتالمباريات  

شاطر | 
 

 استعراض فيفا 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 112
نقاط تميز : 20554
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 23
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: استعراض فيفا 2013   الأحد يونيو 03, 2012 8:45 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . عرفت سنة 2012 العديد من المناسبات و المفاجآت الكروية التي جعلت عشقنا للكرة المستديرة يزيد، فبالإضافة إلى مختلف البطولات و الإنتقالات ، هذه السنة ستشهد إنتاج إصدار جديد من معشوقة الجماهير FiFa ، إصدار أتى بمميزات لم نشهدها في الإصدارات السابقة ، مميزات ربما ستجعل Fifa 13 أقوى لعبة كرة قدم عرفها الـPs3 .

الشركة الناتجة : EA Sports
الشركة المطورة : Electronic Arts
النوع : رياضة / كرة قدم .
تاريخ الإصدار : الفصل الرابع من سنة 2012

Fifa 13 سوف تظهر بأسلوب لعب جديد تماما ، حيث أنها طبقت نظاما جديدا في تحكم اللاعب في الكرة ، و يسمى الـ First Touch Control ، و يعني أن اللاعب لن يظل ملتصقا بالكرة ، فسابقا عندما تضغط على X لكي تمرر الكرة ، تلاحظ أن اللاعب المراد التمرير له يتبعها بشكل تلقائي بدون أن تطلب أنت ذلك ، ولكن في هذا الإصدار الجديد يلزم عليك عزيزي القارئ أن تتحكم في اللاعب الذي يحمل الكرة و ذلك بالتمرير ، تم التحكم في اللاعب الذي سيتلقاها و ذلك بجعله يركض في إتجاه المكان الذي ستصل إليه الكرة . اللعب سيصبح أكثر صعوبة بهذه الإضافة ، لأن الكرة لن تذهب في منحى اللاعب ، بل على اللاعب أن يتبع مسار الكرة .

هذا النظام الجديد للعب سيجعل اللعبة أكثر واقعية ، لأنه سيعتمد بشكل أساسي على قدرات اللاعب في الركض و إستقبال الكرة بشكل مناسب ، فإذا كان اللاعب بطيئا ربما لن يلحق بالكرة و ستضيع منه ، و في حالة إذا وصل إليها ، لو لم يستقبلها إستقبالا مناسبا سوف تضيع منه ، يجب أن يستقبلها بطريقة تجعله يحافظ عليها ، لا أن يستقبلها بشكل عشوائي و يركض بها كالسابق . دعنا نتكلم عن تكتيك اللعب ، يوجد منا من يحب أن يحافظ على الكرة في منتصف الملعب لكي يستطيع رؤية المساحات الفارغة في إتجاه منطقة الجزاء تم إستغلالها ، أي مثل أسلوب لعب فريق برشلونة ، ولكن الأمر في Fifa 13 أصبح أكثر صعوبة ، لأن تمريرة واحدة خاطئة ستجعل الفريق يضيع الكرة و يدفع الثمن غاليا لو قام الخصم بمرتدة سريعة ، و أحيانا حتى في حالة إستقبال خاطئ للكرة من طرف لاعب ما أو تمريرة خاطئة ستجعل الفريق يعاني من فقدان الكرة .

أسلوب إنفراد اللاعب بحارس المرمى أصبح يتطلب مهارات كبيرة من طرف اللاعب المعني ، فالتمريرات الطويلة في إتجاه منطقة الجزاء أصبحت صعبة المنال ، ولكن رغم ذلك توجد إمكانية إنفراد اللاعب بالحارس في حالة إذا إستقبل الكرة بشكل مناسب دون فقدانها ، لأن الإستقبال الخاطئ سيجعله يفقد التوازن تم يفقد الكرة . الآن بعد أن تعرفتم على النظام الجديد للتحكم بالكرة سوف تعتقدون أن اللعب أصبح صعبا جدا بالنسبة لكم ، و أن الخصم سيكون قويا مما سيجعلكم تخسرون المباراة ، هذا خطأ ، فقد عمل المطورون على الرفع من ذكاء المدافعين أيضا لكي تستطيع عزيزي القارئ التصدي لهجمات الفريق الخصم ، حيث أن المدافعين لن يتركوا مساحات فارغة واسعة في إتجاه المرمى ، كما أنهم أصبحوا أكثر قوة و تركيزا على الكرة . ولكن رغم ذلك يظل أمر التحكم في الدفاع مسؤولية اللاعب نفسه لأنه يستطيع وضع خطط و تكتيكات خاصة مثل خطة التسلل ...

بالإضافة إلى النظام الجديد للتحكم بالكرة ، عمل المطورون على تطوير طريقة تسجيل الأهداف عند التمريرات العالية العرضية و الركنيات ، فقد أصبح للاعب خيارات أوسع للطريقة التي سيستقبل بها الكرة العالية و يضعها في شباك الخصم . سابقا كانت أغلبية التمريرات العالية تترجم إلى ضربة رأسية ، و نادرا جدا ما نجد ضربات مقص هوائية ، ولكن في هذا الإصدار و كما ذكرت سابقا فقد رفع المطورون من نسب إستعمال اللاعب لضربات مميزة بإستقبال مثالي و ضربة مقص رهيبة ، ولكن الأمر هنا يعتمد على نوعية اللاعب و قدراته ، أي أنه كلما كان خبيرا و قويا في القفز و التسديد سوف ينفذ ضربات ممتازة و لن يعتمد على الكرات الرأسية غالبا كالسابق . و يمكن لأن لاعب أن يضيع الكرة لو حاول تسديد ضربة مقص بإستقبال خاطئ للكرة . بإختصار ، Fifa 2013 قدمت خيارات أخرى للتسديد و التسجيل من خلال ضربات مقص و ضربات مميزة أخرى ، و ذلك جعل لتسجيل الأهداف متعة إضافية .

الضربات الحرة أصبحت أكثر واقعية من السابق ، حيث كان بإمكان اللاعب تنفيذها من خلال لاعب واحد بشكل مباشر ، أو لاعبين أحدهما يموه و الآخر يسدد . ولكن المطورون أضافوا إمكانية وقوف 3 لاعبين أمام الكرة لتسديدها ، مما سيسهل أمر إكتشاف الثغرات في الحائط البشري و خداع حارس المرمى ، ذلك بالنسبة للهجوم . أما الدفاع فقد عرف إضافة إمكانية التحكم في الحائط البشري ، أي أنك عزيزي القارئ ستتمكن من التحكم في موضع الحائط البشري الخاص بك ، و الجدير بالذكر هنا أنه أصبح يمكنك تحريك لاعب يمثل الحائط ، و عند قيامك بالأمر سوف يطلب الحكم أن يرجع اللاعب إلى الحائط ، و إذا لم تقم بإرجاعه لن يتردد في توجيه إنذار للاعب . مما يكشف عن الذكاء الذي أصبح يتمتع به الحكم أيضا ، حيث أن قراراته أصبحت أكثر واقعية ، و قد تم حل مشكلة التحكيم و الأخطاء الكثيرة التي عرفتها النسخة السابقة Fifa 12 و التي جعلت العديد من اللاعبين ينفرون من اللعبة .

طريقة الركض بالكرة أو ما يعرف بالـDribble ، عرف هذا الجانب بدوره نظاما جديدا ، حيث أنه أصبح بالإمكان التحكم باللاعب بشكل أكبر ، فمثلا أثناء الدفاع ، إذا كنت تركض وراء لاعب من أجل خطف الكرة منه ، سوف يمكنك جر قميصه بإرادتك ، و ذلك بمساعدة أزرار أداة التحكم ، و عند قيامك بالأمر بشكل مكثف ، أي جر قميص الخصم لمدة طويلة سوف يصفر الحكم و يحسب خطأ لفائدة اللاعب . أما عند الهجوم ، فقد أصبح بإمكانك القيام ببعض المراوغات الإضافية ، و عند إحتكاكك مع المدافع يمكنك دفعه للتخلص منه ، ولكن كن متأكدا أنك في حالة دفع واضح سيصفر الحكم و يحتسب خطأ . كما يمكنك التغطية على الكرة عن طريق دفع المدافع بجسم اللاعب ، ولكن هذا يتطلب قوة بدنية من طرف حامل الكرة . و لا ننسى التكلم عن طريقة الجري و الإحتفاظ بالكرة التي تميز كل اللاعب ، فعند اللعب بكرستيانو رونالدو ستلاحظ سرعته الكبيرة و مهاراته في التحكم بالكرة و المحافظة عليها ، و Lass Diara البطيئ حركيا و القوي بدنيا الذي يستطيع الحفاظ على الكرة لمدة طويلة بفضل القوة البدنية و المثابرة ، و هكذا كل لاعب يملك قدرات و طاقات خاصة تجعله يحافظ على الكرة أو يضيعها .

و أذكركم أن نسخة الشرق الأوسط من Fifa 13 ستتوفر على اللغة العربية و التعليق العربي بشكل رسمي ، إضافة إلى بعض الدوريات و الفرق و المنتخبات العربية ، و هذه الأخيرة ستعرف تصحيحا شاملا لجميع أسماء و قدرات اللاعبين ، أي أن المطورين سيحلون مشكلة إهمالهم للكرة العربية .

وصلت أخيرا إلى نهاية الإستعراض ، لم أتكلم عن الرسومات و الأصوات نظرا لنذرة المعلومات ، ولكن رغم ذلك فالـFifa 13 يبدو أنها ستتفوق على جميع الإصدارات السابقة لأنها أتت بمميزات جديدة تماما ، ولكن رغم ذلك لا يمكن الجزم بأنها الأفظل إلا بعد رؤية ما تعد إليه Konami من خلال غريم لعبتنا التقليدي Pro Evolution Soccer . حاولت أن أذكر كل ما جاء في بعض الإستعراضات الأجنبية ، أتمنى أن يعجبكم الموضوع ، و آسف على الأخطاء اللغوية أو الركاكة - إن وجدت - لأني إنقطعت عن الكتابة لمدة تفوق السنة ، و عدت أكتب لأنسى ضغط الإمتحانات التي لا تنتهي ، إضافة إلى ضيق الوقت . إلى اللقاء في موضوع قادم إن شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://starmarkar.yoo7.com
 
استعراض فيفا 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستار ماركر :: الترفيه و الانميات المترجمة :: العب بلايستيشن-
انتقل الى: