ستار ماركر
مرحبا بكل زوارنا المحبين , ان كنت عضوا في المنتدى اظغط على الدخول
ان كنت زائرا فظغط على التسجيل

و شكرا


منتدى الثقافة و المعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المبارياتالمباريات  

شاطر | 
 

 اخبار اليورو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 112
نقاط تميز : 20864
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 23
الموقع : المغرب

مُساهمةموضوع: اخبار اليورو   السبت يونيو 09, 2012 6:23 am

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في أوروبا وخارجها مساء اليوم السبت نحو استاد مدينة لفيف الأوكرانيا لمتابعة واحدة من مباريات القمة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا عندما يلتقي المنتخب الألماني نظيره البرتغالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وأكد المنتخب الألماني الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة أنه يركز بشكل تام في هذه المباراة بأكملها ولا يقصر تركيزه على المهاجم البرتغالي الخطير كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الأسباني.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني المفعم بالشباب نحن مستعدون وعلى درجة عالية من التحفيز استعدادا لهذه المباراة.

وحذر لوف لاعبيه من المنتخب البرتغالي مؤكدا أن الفريق ليس رونالدو فقط وإنما أكبر من ذلك كثيرا ويحتاج إلى بذل الكثير من الجهد للتغلب عليه.

وقال لوف علينا أن نلعب بحذر شديد لأن المنتخب البرتغالي من أقوى الفرق خططيا على مستوى العالم.

وينتظر أن يضم خط دفاع المنتخب الألماني في مباراة الغد كلا من فيليب لام قائد الفريق الذي سيلعب كظهير أيسر وجيروم بواتينج الذي سينتقل للعب في مركز الظهير الأيمن.

وقال لام تقدم الفريق خطوة جديدة إلى الأمام واكتسب مزيدا من الثقة.. ألمانيا تثق بنا ولكن ذلك لا يعني أننا سنفوز باللقب تلقائيا. نواجه مجموعة صعبة للغاية. لا يجب أن نفكر الآن في النهائي وغنما في المباراة الأولى. لدينا الإمكانيات بالفعل.

ونال المنتخب البرتغالي دفعة معنوية هائلة ودعما كبيرا بعدما عاد ناني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي للمشاركة في تدريبات الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

ولم ينس المنتخب البرتغالي هزيمتيه أمام الألمان في السنوات القليلة الماضية وذلك في بطولتي كأس العالم 2006 بألمانيا وكأس أوروبا (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا.

وقال حارس المرمى البرتغالي إدواردو خسرنا مرتين أمام ألمانيا مؤخرا. ونأمل الآن في تحقيق الفوز.

وينتظر أن يخوض المنتخب الألماني مباراة الغد بصفوف مكتملة بعدما تغلب باستيان شفاينشتيجر على الإصابة وعاد للمشاركة في التدريبات وينتظر أن يشارك في خط وسط الفريق.

كما أكد هانزي فليك المدرب المساعد بالمنتخب الألماني اليوم الجمعة أن اللاعب بير ميرتساكر مدافع الفريق تعافى تماما بعد اصطدام رأسه برأس زميله جيروم بواتينج خلال تدريبات الفريق أمس الخميس. وبذلك ، اكتملت صفوف الفريق قبل لقاء الغد.

وينتظر أن يعتمد المنتخب الألماني في الهجوم غدا على نجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه ، الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين ، بدلا من ماريو جوميز.

وأظهر كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي ، في تدريبات المنتخب الألماني مؤخرا ، أنه استعاد لياقته العالية بعد تعافيه من الإصابة في الفخذ والتي تعرض لها في وقت سابق من العام الحالي وكذلك من الإصابة في كاحل القدم والتي تعرض لها في نهاية الموسم المنقضي.

وقال فليك ميرو (ميروسلاف) لم يتمتع بخبرة المشاركة في المباريات على مدار الشهور القليلة الماضية ولكنه أظهر في التدريبات مدى استعداده للمشاركة في البطولة.

وفي المقابل ، ينتظر أن يدفع المدرب باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي باللاعب جواو بيريرا ضمن التشكيل الأساسي لفريقه في مباراة الغد وذلك على حساب ميجيل لوبيز في مركز الظهير الأيمن بينما ينتظر أن يلعب هيلدر بوستيجا في الهجوم.

ورغم نجاح المنتخب الألماني ، مثل نظيره الأسباني ، في تحقيق الفوز بجميع المباريات بتصفيات يورو 2012 ، لم تكن مسيرة الفريق قبل النهائيات على نفس القدر من التألق حيث فاز الفريق في اثنتين فقط من آخر خمس مباريات خاضها في الفترة الماضية وتعادل في واحدة وخسر اثنتين.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخب البرتغالي الذي حقق فوزا وحيدا في آخر ست مباريات خاضها الفريق مقابل ثلاثة تعادلات سلبية وهزيمتين.

والتقى الفريقان على مدار تاريخهما 16 مرة كان الفوز من نصيب المنتخب الألماني في ثماني مباريات ومن نصيب البرتغال في ثلاث فقط مقابل خمسة تعادلات بينهما وسجل المنتخب الألماني 24 هدفا في هذه المباريات مقابل 16 هدفا دخلت شباكه.

ومن بين هذه المباريات التقى الفريقان مرة واحدة في نهائيات كأس العالم وذلك في عام 2006 والتقى الفريقان ثلاث مرات في نهائيات كأس أوروبا ففاز كل منهما مرة واحدة وتعادلا مرة واحدة.


هولندا ضد الدانمارك


يقص منتخبا الدانمارك وهولندا السبت شريط افتتاح المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا يورو 2012 بلقاء في مدينة خاركيف الأوكرانية ينتظر أن يكشف فيه الطرفان عن نواياهما في البطولة.

وتأتي المباراة بعد عامين من لقاء الفريقين في الدور الأول بكأس العالم بجنوب أفريقيا حيث فازت هولندا بهدفين دون مقابل قبل أن تكمل طريقها نحو المباراة النهائية، وهو ما قد يعتبر فأل خير للفريق البرتقالي.

وتدخل هولندا المباراة وهي ضمن الفرق المرشحة لإحراز البطولة بفضل خط وسط حديدي وهجوم ناري يضم هدافيّ الدوري الألماني والدوري الإنجليزي: كلاس يان هونتلار وروبين فان بيرسي على الترتيب.

ولم يحسم المدرب برت فان مارفيك بعد تشكيله النهائي ليبدو من المحتمل أن يلعب بهونتلار كرأس حربة ومن خلفه فان بيرسي، أو أن يدفع بالأخير كرأس حربة وحيد كما فعل في المونديال على أن يجلس هداف البوندسليجا على مقاعد البدلاء.

واطمأن فان مارفيك عن ابتعاد الجناح فائق السرعة أريين روبن عن الإصابات وكذلك جاهزية صانع الألعاب فيسلي شنايدر لخوض اللقاء كاملا بعد موسم مجهد مع إنتر ميلانو الإيطالي.

وعلى الجهة الأخرى، يظل الفريق الدانماركي محافظا على الهيكل الأساسي الذي خاض به نهائيات كأس العالم وبخاصة في ظل وجود أعمدة الفريق كالمهاجم نيكلاس بندنر والجناح المخضرم دينيس روميدال.

ويمثل مركز حراسة المرمى أزمة للمدرب مورتن أولسن الذي يقود الديناميت الأحمر منذ 11 عاما بعد إصابة توماس سورنسن قبل البطولة، حيث من المنتظر أن يتم الاعتماد بدلا منه على ستيفان أندرسن حارس إفيان الفرنسي، أو أنديرس ليندجارد البديل في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويأمل أولسن أن يكون لاعب الوسط الشاب كريستيان إريكسن مفاجأة سارة لأنصاره في أول بطولة كبرى يخوضها كعنصر أساسي خاصة وأنه على دارية بالكرة الهولندية كونه يلعب لفريق أياكس أمستردام.

ويعمل الدانماركيون على تكرار ذكريات لقائهم بهولندا في نصف نهائي البطولة قبل 20 عاما، حين نجحوا في تحجيم حركة الطواحين بالتعادل 2-2 قبل الفوز بركلات الترجيح بعد إهدار الأسطورة ماركو فان باستن لكرته.

ولكن هولندا في الوقت ذاته أكدت تعافيها من تلك الصدمة في نسخة 2000 حين التقى الطرفان لآخر مرة في النهائيات وفازت الطواحين بقيادة باتريك كلويفرت وقتها، بثلاثية نظيفة.

ويعقب اللقاء مواجهة من العيار الثقيل في المجموعة ذاتها بين ألمانيا وصيفة النسخة الماضية والبرتغال.
[i][b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://starmarkar.yoo7.com
 
اخبار اليورو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستار ماركر :: الكرة الاروبية :: اليورو 2012-
انتقل الى: